ما هو مستقبل عملة الريبل الرقمية XRP في 2020؟

0 574

المقدمة

بعد اطلاق أول عملة رقمية بيتكوين BTC، عرف سوق العملات الرقمية المشفرة ظهور الكثير من العملات المختلفة، فمنها من بقي ينافس على الطليعة ومنها من انهار في بدايتها، و اذا اردنا ان نتحدث عن العملات الالكترونية المتميزة فإنه من غير المعقول ان نمر مرور الكرام على عملة الريبل الرقمية (Ripple) ذات الاختصار ” إكس آر بي XRP “، و هذا راجع الى التوقعات الايجابية لـ مستقبل عملة الريبل الرقمية التي تحتل مرتبة متقدمة ضمن قائمة أفضل العملات الإلكترونية خلال عام 2020.

تاريخ العملة المشفرة ” إكس آر بي XRP ”

كانت سنة 2012 هي السنة التي تم فيها إطلاق عملة الريبل الإفتراضية من قبل كريس لارسن، صاحب شركة “أوبن كوين” مقرها في سان فرانسيسكو ( الولايات المتحدة الأمريكية )، لكن يعتقد أنها تأسست من طرف Ryan Fugger الذي قام بتطوير RippelPay ليتم تشكيل (opencoin).

تمكن الشركة من جمع الكثير من المستثمرين الكبار اضافة الى الشركات المالية العالمية حتى يتسنى لها الحصول على التمويل الكافي من أجل تعدين العملة المشفرة.

يقول المدير التنفيذي بان شركته المركزية تعمل على تقديم خدماتها لصالح العملاء، وأنها ستستحوذ على مايقارب الربع 25% في المئة من الكميات التي ستطرح في السوق للتحكم أكثر بشركات الصرافة المالية والتغيير وتوزيع العملات. و أضاف انه توجد الكثير من الاعمال التي تتنظره ليكون مستقبل عملة الريبل مزدهرًا.

ما هي عملة الريبل الرقمية “Ripple”؟

يطلق إسم الريبل (Ripple) على كلاً من العملة الإلكترونية “إكس آر بي XRP” وشبكة الدفع المفتوحة المصدر، التي يتم عن طريقها نقل وتحويل العملات. وهو عبارة عن نظام مفتوح المصدر ما يزال في المرحلة الإختبارية.

الغرض من عملة الريبل، كما أوضح موقعها عبر شبكة الإنترنت، هو تقديم الوسيلة للأفراد ليتحرروا من متطلبات المحافظ والشبكات المالية، والمقصود بها بطاقات الإئتمان والمصارف والباي بال وغيرها من الكيانات التي تحجم الوصول للأموال عن طريق تحصيل بعض المصاريف الإضافية على رسوم تبادل وتحويل العملات والتأخيرات.

ما هي ألية عمل عملة الريبل Ripple؟

ان اعتماد شركة الريبل يقتصر على شبكة دفع مفتوحة المصدر، مع عدم توفر امكانية تعدين عملة الريبل الجديدة XRP، غير أن شبكة الريبل في متناول المستثمرون والعملاء بدون وجود اي ترخيص مسبق.

تقنية تسوية التعاملات بالريبل يشبه مفهوم بلوكتشين blockchain. حيث تستخدم دفتر السجلات المشترك لمعالجة المدفوعات و هو الامر الذي يتيح إمكانية اجراء التحويلات العابرة للحدود و بأي حجم كان بدون تدخل أي طرف ثالث في العملية.

المتداولين بإمكانهم اجراء المعاملات و التحويلات مع العملات التقليدية المعروفة مثل، الدولار USD، اليورو EUR ..إلخ. كما تدخل هذه العملية في التداول من خلال بوابة التي تتمثل على شاكلة مجموعة أو صديق، لكن دخول احد الدخلاء ( الهاكرز ) عن طريق الاختراق لاحدى هذه البوابات فبإمكان العملية اجراء عملية التنقل الى البوابة الثانية البديلة بسهولة.

و هذا راجع الى عملة الريبل التي لا تشترط التسجيل في منصة الريبل و هذا ما يميزها على عملة البيتكوين bitcoin، اضافة الى ذلك توجد امكانية لأي عملية بالحصول على مكافأة تقدر قيمتها بـ 50 وحدة ثابتة من عملة ريبل نظير قيامك بالتسجيل عن طريق موقع الشركة Ripple.

قيمة الـ 50 وحدة من XRP تعادل حاليا بالتقريب 0.00150 ساتوشي، كما يمكن للمستخدم أن يقوم بـ عملية تبديل العملة من خلال الموقع ذاته الى اي عملة توفرها المنصة مثل: عملة الدولار أو اليورو اضافة الى عملة بيتكوين الالكترونية وهذا من خلال نفس الموقع، لتسمح بعدها بتحويلهم الى محفظتك مباشرة.

ما هي كمية عملة الربيل الرقمية الموجودة؟

امتلاك شركة ريبل 100 مليار من عملة الريبل. و هدفها في المستقبل هو طرح نصف الكمية الموجودة في السوق من أجل التداول عبر دفعات شهرية ( 1 مليار Ripples كل شهر ) في حين تبقى الشركة محتفظة بالنصف الباقي.

النظرة المستقبلية للشركة تساهم في المحافظة على استقرار سعر عملة الريبل بتحكمها في تدفق العملة الرقمية، مما يزيد من فرص ارتفاع سعر الريبل في المستقبل.

ما هي مميزات و عيوب عملة الريبل Ripple؟

في الفترة الحالية تعتبر عملة الريبل الرقمية “Ripple” ثالث أكبر عملة في سوق العملات الإلكترونية، غير أن توقعات العملة الرقمية تصب في غالبيتها حول توقع مستقبل مزدهر و هذا راجع الى الارتفاع المستمر في نسبة الاقبال عليها من طرف المتداولين والمستثمرين، لما تتميز به من معدلات النمو الجيدة و ايضا السعر الرخيص.

إن عملة الريبل الرقمية تتميز بسرعة معالجة عمليات التحويل المالي و الحصول على التأكيدات. كما أنها تعمل جاهدة لتحرر الأفراد من كل القيود المفروضة عليهم عند التعامل ببطاقات الإئتمان والبنوك. لهذا نقول ان عملية الاستثمار في عملة الريبل الرقمية تعتبر من أقوى الفرص التي لا ينبغي ان تفوت اي احد يرغب بتحقيق الارباح في المستقبل بالنظر الى مميزاتها القوية.

من العيوب نجد أن تعدين عملة الريبل الرقمية غير ممكنة عكس نظيرتها البيتكوين، لان بداية العملة ريبل XRP كانت بعدد ثابت من العملات وليس لديها اي نية للتوسعة وفقا لـ بروتوكول العملة المشفرة، حيث يقدر العدد الاجمالي بـ 100 مليار إكس آر بي، وهذا من اجل ان تتمكن شركة ريبل من التحكم في أي شيء.

ما هو الفرق بين عملة الريبل وعملة البيتكوين؟

عملة ريبل الرقمية “XRP” يمكن ان نعتبرها شبيهة لعملة البيتكوين، من ناحية الشكل الرقمي القائم على المعادلات الرياضية الخوارزمية، اضافة لذلك فالعملتين تمتلكان عدد محدد من القطع النقدية.

تحويل العملات الرقمية ممكن بخاصية الند للند “P2P” بعيدا عن وجود طرف ثالث (وسيط) يدخل في العملة، كما ان العملتين يعملان على توفير أقصى درجات الأمان للحماية من اي تزوير او اختراق.

تختلف عملة ريبل عن نظيرتها بيتكوين في المعروض الذي هو متحكم فيه من طرف شركة واحدة تحميل نفس الاسم “Ripple”.

وقت التسوية في عملة ريبل أسرع بكثير من عملة بيتكوين، حيث سجلت الريبل 3 ثوان في متوسط التسوية بينما وصلت لحد 170 دقيقة في بعض التسويات.

أبرز الاختلافات بين العملتين الرقميتين هو في التعدين، حيث أن عملة الريبل “إكس آر بي” لا تسمح بـ التعدين على عكس عملة البيت كوين BTC.

هل عملة الريبل منافسة لعملة البيتكوين في المستقبل ؟

من الأهداف التي نشأت عليها عملة الريبل Ripple هي كسب عملة البيتكوين و عدم منافستها. فإذا قمنا بزيارة موقع عملة الريبل نجد انه انها تتوفر على صفحة مقدمة من عملة الريبل الى عملاء عملة البيتكوين كهدية.

كما أن شبكة عملة الريبل تم تصميمها من اجل تسهيل و تسريع عمليات التبادل للأفراد (عابرة للقارات) لأي عملة من العملات سواء المشفرة كانت او الحقيقية مثل: البيت كوين، الدولار الأمريكي، اليورو الأوروبي، الجنيه الاسترليني، الين الياباني و أخرى. بالإضافة الى تعهد شبكة الريبل بتقديم مميزات خاصة بعملاء البيتكوين.

طريقة شراء، تحويل وسحب عملة الريبل الرقمية

شراء XRP: بإمكان اي شخص أن يقوم بـ شراء عملة الريبل الإفتراضية بأي وسيلة دفع كانت سواء عن طريق البيتكوين أو عملة الإيثريوم ether أو بالبطاقة الائتمانية او التحويل البنكي، فهي تقدم خدمة شراء العملات الرقمية زر الدفع Deposit.

تحويل XRP: طريقة تحويل عملة الريبل الرقمية تتمثل في قيامك بعملية تحول عملة الريبل الرقمية إلى أي عملة رقمية ثانية مثل البيتكوين أو الإيثيريوم أو حتى عملة الدوج كوين بالاضافة الى العملات التقليدية مثل الدولار الأمريكي و اليورو الأوروبي وهذا عبر الضغط على زر التحويل exchange.

سحب XRP: طريقة سحب عملة الريبل الرقمية من منصة التداول يتم عبر الضغط على زر السحب Withdraw ، و يتم اختيار نفس وسيلة الدفع السابقة أي ان المتداول الذي قام بـ شراء عملة الريبل بواسطة البيت كوين سيكون مجبرا على سحب الأموال عليها.

ما الذي يحرك سعر عملة XRP ؟

  • حركة سوق العملات الرقمية: في العادة تكون حركة اسعار العملات الرقمية متماثلة تقريبا، و عملة XRP من ضمنهم. كما أن البيتكوين يعتبر اساس الحركة للريبل.
  • الاعتماد: منصة Ripple Labs الجديدة “منصة Xumm” التي يتوقع ان تكتمل فترتها التجريبية مع نهاية عام 2020. فإنه تلبي حاجيات الكثير البنوك، شركات القطاع المالي والمؤسسات المالية، لهذا نجد انه كلها تعتمد مؤسسة كبرى شهيرة هذه العملة فذلك يساهم في رفع السعر أكثر.
  • مستقبل عملة الريبل : ان التقدم التكنولوجي الذي تنتهجه شركة Ripple Labs جعلت منها تحتل مراتب متقدمة ( خامس أكبر الشركات النائشة على مستوى العالم )، و المؤكد ان الابتكارات الجديدة للشركة ستساهم في رفع قيمة عملتها المشفرة، خاصة اذا علمنا انها تستحوذ على أكثر من نصف الكمية الموجودة في الأسواق.

كيفية تداول عملة ريبل

تتم عملية تداول عملة ريبل عبر فتح حساب تداول حقيقي لدى احدى شركات الوساطة (يكون موثوقا)، ثم تأكيد الهوية لتتمكن من الإيداع. ملاحظة: توجد امكانية المتداولون الجدد فتح حساب تجريبي للتعلم بشكل مجاني.

الخطوة الرئيسية هي تحميل الميتا تريدر metatrader لتسهيل اجراء عمليات التحليل الفني، من خلال قراءة المنحنى البياني المتمثل في الشموع ( المفضل ) باستخدام أي أداة أو مؤشر مساعدة مثل ( قياس القوة النسبة ) او عدة مؤشرات مع بعضها.

عندها يكون بالإمكان استخراج نطاق التداول، و معرفة نقاط الدخول و الخروج من الصفقات، كما ان فتح الأوامر تتم عبر المنصة ذاتها.

مستقبل عملة الريبل الرقمية في عام 2020

مستقبل عملة الريبل

تشير التوقعات حول مستقبل عملة الريبل Ripple الرقمية أنها مرشحة بقوة للوصول الى مراتب جد متقدمة في قائمة العملات الرقمية، حيث تعتبر حاليا ثالث أكبر عملة مشفرة بعد كل من البيتكوين BTC و الايثيريوم ETH.

من الاسباب الموضوعية التي تدعم هذه التوقعات الايجابية، هي اعتمادها من قبل المؤسسات المصرفية الكبرى و البنوك على المستوى العالمي حيث نجد من الدول العربية من اعتمدها بالفعل مثل : بنك الراجحي في المملكة العربية السعودية، بنك أبو ظبي. والمؤكد هنا بأن القيمة لهذه العملة ستكون أكبر.

خاتمة المقالة:

يعتبر تداول عملة الريبل Ripple الرقمية فرصة ممتازة للمتداولين من اجل تحقيق الأرباح، نظرا للمنحنى الصعودي لتطور العملةـ الأمر الذي جعل من العملة الرقمية المشفرة تحتل مركز متقدم في قائمة العملات الرقمية.

ارتفاع سعر ريبل عند مستويات عالية كان مع نهاية عام 2017 عند وصل سعر التداول للوحدة ( XRPUSD) بالقرب من 2.76 دولار، ورغم التراجع للمستويات الحالية حيث تبلغ سعرها 0.30 دولار أمريكي، و من الممكن جدا العودة الى المستويات القياسية السابقة و أيضا تجاوزها في المستقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

windows 10 pro kaufen windows 10 education kaufen windows 10 enterprise kaufen windows 10 home kaufen office 2019 kaufen office 2013 kaufen office 2016 kaufen office 2019 home business kaufen office 365 kaufen microsoft project 2019 kaufen microsoft project 2016 kaufen visio 2019 kaufen visio 2016 kaufen 360 total security kaufen avast kaufen kaspersky kaufen mcafee kaufen autocad lt kaufen coreldraw kaufen windows 8.1 pro kaufen windows 8.1 enterprise kaufen windows 7 ultimate kaufen windows 7 pro kaufen windows 7 home basic kaufen windows 7 enterprise kaufen windows lizenz kaufen cpluskey.com windows 10 satın al follower kaufen instagram follower kaufen sex