الصين تبدأ إختبار عملتها الجديدة “العملة الرقمية e-RMB”

0 470

بحسب ما ورد من تقارير فإن العملة الرقمية e-RMB تم اعتمادها فعليا في بعض المدن الصينية

مع بداية الشهر الحالي ” مايو 2020″ شرعت الصين في اختبارها لاجراء المدفوعات عن طريق عملتها الرقمية الجديدة حيث يشمل هذا الاختبار أربع مدن رئيسية، بحسب ما تناقلتها مصادر محلية.

يذكر ان بنك الشعب الصيني كثف مجهوداته في الأشهر الأخيرة من اجل تطوير العملة الرقمية e-RMB، التي من المرجح ان اتكون اول عملة رقمية تتم ادارتها من قبل اقتصاد قوي.

وبحسب الأنباء الواردة من هناك فإن الاختبارات بدأت بالفعل في الكثير من المدن، أبرزها مدينة سوتشو، شنتشن، شيونغان و كذلك المناطق التي ستشهد استضافة لبعض الاحداث المتعلقة بنشاطات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي ستنظم في العاصمة بكين سنة 2022.

من جهتها أكدت صحيفة “China Daily” التي تعد وسيلة اعلامية حكومية، أنه فعليا تم اعتماد العملة الرقمية e-RMB بشكل رسمي في الأنظمة النقدية للمدن، كما انه بعض موظفي الحكومة والموظفين العموميين قد يتحصلوا على رواتبهم بالعملة الرقمية بداية من الشهر الحالي مايو.

صحيفة “Sina News” قالت إن هده العملة الرقمية e-RMB سيتم استخدامها من أجل دعم النقل في مدينة سوتشو ، اما في مدينة شيونغان فإن الاختبارات تركز بشكل خاص على المواد الغذائية والتجزئة.

في منتصف شهر أبريل الماضي تداولت مواقع الكترونية للقطة شاشة يزعم أنها خاصة بالتطبيق الرسمي الذي سيتم تخزين فيه العملة الرقمية e-RMB واستعمالها.

العملة الرقمية e-RMB

بعض التقارير الاخبارية الأخرى تحدث الى قبول شركات لاجراء الاختبارات على العملة مثل شركة ماكدونالدز”McDonald’s” وستاربكس “Starbucks”، هذه الأخيرة كانت قد اكدت لصحيفة الجارديان أنها ليست مشاركة في هذه الاختبارات. في حين تم الاتصال بشركة ماكدونالدز للتعليق على ذلك.

المعلوم أن منصات الدفع الرقمية منتشرة في الصين، على سبيل المثال منصة “Alipay” التابعة لـ “Ant Financial Alibaba” و أيضا توجد منصة “WeChat Pay” التابعة لشركة “Tencent”، غير أنهما لا يرتقيان الى مستوى العملة الرقمية e-RMB.

العملة الرقمية e-RMB السيادية، التي سيتم ربطها بالعملة الوطنية “اليوان”، ستوفر بديلا عمليا لنظام تسوية الدولار الامريكي وتقلل من تأثير أي عقوبات أو تهديدات بالاقصاء سواء كان ذلك على مستوى الدولة أو الشركة.

هذه الخطوة من شأنها ان تسهل الاندماج في أسواق العملات المتداولة عالميًا مع تقليل من احتمالية حدوث اضطراب سياسي و ايضا الدفع الى خفض الاستعمال النقدي في ظل ارتفاع نسبة مستخدمي منصات الدفع الالكتروني و تجنب الاحتكاك الجسدي حاليا مع انتشار فيروس الكورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

windows 10 pro kaufen windows 10 education kaufen windows 10 enterprise kaufen windows 10 home kaufen office 2019 kaufen office 2013 kaufen office 2016 kaufen office 2019 home business kaufen office 365 kaufen microsoft project 2019 kaufen microsoft project 2016 kaufen visio 2019 kaufen visio 2016 kaufen 360 total security kaufen avast kaufen kaspersky kaufen mcafee kaufen autocad lt kaufen coreldraw kaufen windows 8.1 pro kaufen windows 8.1 enterprise kaufen windows 7 ultimate kaufen windows 7 pro kaufen windows 7 home basic kaufen windows 7 enterprise kaufen windows lizenz kaufen cpluskey.com windows 10 satın al follower kaufen instagram follower kaufen sex