يمكن استخدام أجهزة التعدين القديمة في إثباتات المعرفة الصفرية

0 323

كان لدى فيتاليك بوترين، المؤسس المشارك لمنصة الحوسبة الموزعة، إيثريوم، الكثير ليقوله في الأسابيع الأخيرة. ففي ٢٥ أبريل، ظهر بوترين في برنامج ذا شيتكوين دوت كوم لمناقشة الإطلاق القادم لإيثريوم ٢.٠.

وخلال المقابلة، سئل فيتاليك عما يجب على الناس فعله مع أجهزة تعدين إيثريوم بمجرد أن تتحول الشبكة من خوارزمية الإجماع الحالية إلى نموذج حيث لم يعد هذا الجهاز المتخصص مطلوبًا. في الوقت الحالي، تستخدم إيثريوم نسخة مخصصة من إثبات العمل تسمى إيثهاش. ويتطلب هذا النظام كميات كبيرة من موارد الحوسبة للتحقق من الكتل الجديدة على سلسلة إيثريوم بلوكتشين. وأحد المراحل المبكرة لخريطة طريق إيثريوم ٢.٠ هو الترحيل إلى إثبات الحصة – وهي خوارزمية إجماع تنافسية تسمح للمستخدمين بالتحقق من الكتل باستخدام ثروتهم المتراكمة على الشبكة.

وردًا على كيف يرغب في رؤية استخدام معدات التعدين القديمة، كشف فيتاليك:

“هذا بالتأكيد لن يستغل ١٠٠٪ من أجهزة التعدين، قد تحصل على نسبة مئوية قليلة على الأكثر، ولكن: إثباتات المعرفة الصفرية”.

قوة تبادل الإثبات بدون معرفة

إثباتات المعرفة الصفرية أو ZKPs هي بروتوكول لتبادل المعلومات. وهو يسمح لطرفين بالمشاركة مع بعضهما البعض بأنهما يعرفان معلومة، دون الكشف فعليًا عن المعلومات.

وفي سياق تقنية بلوكتشين، تعتبر معاملات إثباتات المعرفة الصفرية مفيدة للمستخدمين الذين يرغبون في الحفاظ على مستوى أعلى من عدم الكشف عن الهوية. وتستخدم مشاريع مثل زي كاش تكرارا فريدا من إثباتات المعرفة الصفرية، يسمى zk-SNARKS، والتي تسمح للمستخدمين بإرسال معاملات مشفرة بالكامل أصلا، بينما تظل قابلة للتحقق بموجب قواعد إجماع الشبكة.

وواصل بوترين، الذي كان يتحدث بصراحة عن حبه لإثباتات المعرفة الصفرية، أنه كان هناك “هذا النوع من ثورة تكنولوجية ضخمة وهادئة تحدث مع البراهين التي لا تعرف المعرفة”، موضحًا:

“إنها قوية للغاية. أولًا، تمنحك الكثير من الخصوصية. ثانيًا، تمنحك الكثير من قابلية التوسع، لأنه بدلًا من التحقق من شيء كبير حقًا، عليك فقط التحقق من دليل صغير حقًا. كما يمكنك استخدامها للتحقق من صحة الأشياء، ويمكنك استخدامها لاستبدال أشجار ميركل؛ وتقليل تشعبات شجرة ميركل والشهود من مئات الكيلوبايت إلى بضع كيلوبايت، وكل هذه الأشياء الجميلة.”

أوقاتٌ مثيرة في إيثريوم لاند

عند مناقشة ما يشير إليه فيتاليك باسم “إيثريوم لاند”، يبدو أن المطور البالغ من العمر ٢٦ عامًا ليس لديه مخاوف تذكر عندما يتعلق الأمر بالتحديث الأكثر أهمية لشبكة إيثريوم منذ إطلاقها الأصلي في عام ٢٠١٥. واعترف:

“إنها بالتأكيد أقل إهلاكًا للأعصاب من المرة الأولى، لمجرد أنني مررت بكل شيء من قبل. بالطبع أنا متوتر للغاية مع الترقب، ولكن أيضًا متحمس جدًا لرؤية كل هذه الأشياء يتم إطلاقها في النهاية.”

مضيفًا:

“من المهم أن نتذكر أنه حتى وقت قريب جدًا، كانت إيثريوم ٢.٠ في الأساس فكرة وحلم، بقدر ما يمكن أن يقوله معظم الناس.”

وفي حين لم يتم الإعلان عن تاريخ إصدار إيثريوم ٢.٠ بعد، أطلقت مختبرات بريزماتي علنًا أول شبكة اختبار لإيثريوم ٢.٠، تسمى توباز، في ١٨ أبريل. ومتحدثًا بصراحة عن هذه المناسبة، اعترف فيتاليك بأنه “بالتأكيد هو معلم كبير لنا”.

ائتمان : رابط المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

windows 10 pro kaufen windows 10 education kaufen windows 10 enterprise kaufen windows 10 home kaufen office 2019 kaufen office 2013 kaufen office 2016 kaufen office 2019 home business kaufen office 365 kaufen microsoft project 2019 kaufen microsoft project 2016 kaufen visio 2019 kaufen visio 2016 kaufen 360 total security kaufen avast kaufen kaspersky kaufen mcafee kaufen autocad lt kaufen coreldraw kaufen windows 8.1 pro kaufen windows 8.1 enterprise kaufen windows 7 ultimate kaufen windows 7 pro kaufen windows 7 home basic kaufen windows 7 enterprise kaufen windows lizenz kaufen cpluskey.com windows 10 satın al follower kaufen instagram follower kaufen sex